وزير المياه: العمل متقدم لتوسيع شبكة الماء بالعاصمة

0
84

قال وزير المياه والصرف الصحي، سيد أحمد ولد محمد إن مدينة نواكشوط تتضمن مجموعة من الأحياء السكنية لا تصلها مياه عبر شبكة، أنابيب الشركة الوطنية للماء.

وأضاف الوزير في تصريحات له خلال تفقد أشغال توسيع شبكة المياه في ولايتي نواكشوط الشمالية والغربية، إن الرئيس الموريتاني أطلق فخامة مشروعًا يتضمن نحو 1430 كلم من الأنابيب، لكي تغطي تلك الأجزاء، مشيرا إلى أن قطاعه أطلق برنامجا لمتابعة الأشغال يتضمن زيارات ميدانية كل أسبوعين لمتابعة مدى تقدمها”

وتحدث وزير المياه عن المعطيات الفنية الخاصة بشبكة التوسعة في الأحياء التي زارها؛ وتتضمن 28 كلم من شبكة التوزيع، في منطقة الحي الساكن أنجز منها 85 % حتى الآن.

فيما يتضمن القطاع الثالث في “صكوك” 110 كلم أنجز منها 65 %، واقتربت الأشغال من نهايتها في القطاع 11 من الجزء الرابع في حي “سيتي بلاج” بتفرغ زينه، بـ 56 كلم، أنجز منها حتى الآن أزيد من 90 %.

وعلى مستوى قطب التوزيع الخاص بجامعة نواكشوط العصرية، بدأ ضخ المياه عمليًا بعد اكتمال أشغاله، ويشمل خزانًا مائيًا نصف مطمور سعته 1500 مترمكعب، ومحطة ضخ بقدرة 27 لتر في الثانية، إضافة إلى خزان علوي بسعة 50 متر مكعب، وشبكة توزيع طولها 7.5 كلم من الأنابيب بأقطار تتراوح ما بين 63 مم و 250 مم من نوع PEHD.