الرئيسية / اخبار عالمية / موريتانيا.. افتتاح مركز لعزل مصابي «كورونا» بـ 800 سرير

موريتانيا.. افتتاح مركز لعزل مصابي «كورونا» بـ 800 سرير

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم السبت، افتتاح مركز جديد لعزل المصابين بفيروس «كورونا» المستجد، تصل سعته إلى 800 سرير.

ويأتي افتتاح هذا المركز الجديد بعد وصول عدد المصابين في البلد إلى 40 مصاباً منذ منتصف مارس الماضي، من ضمنهم 30 مصاباً يخضعون للرعاية الصحية، بينما شفي ستة وتوفي أربعة.

وجاء في النشرة اليومية الصادرة عن الوزارة بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بنواكشوط، مساء اليوم، أنه تم «افتتاح مركز جديد للعزل بطاقة 800 سرير، قابلة للزيادة».

وكانت السلطات الصحية الموريتانية، في المرحلة الأولى من خطتها لمواجهة الوباء، قد جهزت مركزاً للعزل في مستشفى القلب السابق، تصل قدرته الاستيعابية إلى 14 سريراً، يمكن رفعها لتصل إلى عشرين، ولكن هذا المركز امتلأ بعد ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام الأخيرة.

كما استخدمت السلطات الصحية مركز الأمراض المعدية الذي شيدته الصين ودشن قبل أسابيع، وتصل قدرته الاستيعابية إلى 20 سريراً.

ولكن وزارة الصحة لم تعلن أي تفاصيل بخصوص مركز العزل الجديد الذي تصل طاقته إلى 800 سرير، فيما ترجح المصادر أنه سيكون في مباني جامعة نواكشوط العصرية، خارج العاصمة نواكشوط.

في غضون ذلك تعاني موريتانيا من نقص في معدات الوقاية من الفيروس، كما أن لديها نقصاً في أجهزة الإنعاش والتنفس، وفق ما جاء في نشرات يومية سبق أن صدرت عن وزارة الصحة.

شاهد أيضاً

«صحراء ميديا» تنشر القانون الجديد لمحكمة العدل السامية

أرشيف حصلت «صحراء ميديا» على القانون المنظم لعمل محكمة العدل السامية الذي صادق عليه البرلمان …