الرئيسية / اخبار عالمية / مالي.. 11 جريحا في هبوط متعثر لطائرة أممية

مالي.. 11 جريحا في هبوط متعثر لطائرة أممية

جرح 11 شخصا كانوا على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة، إصابة أحدهم بالغة، أثناء “هبوط صعب” في مطار غاو في شمال مالي، وفق ما أعلنت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي “مينوسما”.

وقالت البعثة إن الطائرة الآتية من باماكو، كانت تقل “أربعة ركاب، جميعهم أعضاء فريق عمل الأمم المتحدة وسبعة أفراد من طاقم الطائرة”.

وقال مسؤول في البعثة في غاو في وقت سابق: “إحدى طائراتنا هبطت الاثنين خارج المدرج في غاو”، أكبر مدينة في شمال مالي. ووفق مصدر آخر قريب من البعثة، فإن أفراد طاقم الطائرة هم من الجنسية الروسية، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

وأوضحت البعثة في بيانها أنه “بحسب حصيلة أولية، أصيب أحد أفراد طاقم الطائرة بجروح بالغة، وعشرة أشخاص بجروح طفيفة، وتعرضت الطائرة لأضرار كبيرة”. 

وأضافت أنه تم إجلاء الجرحى “فورا إلى المراكز الطبية التابعة للقوات الدولية ومينوسما لتلقي الرعاية المناسبة”، مؤكدة أنه “سيصدر أمر بفتح تحقيق في أسرع وقت ممكن لتحديد سبب هذا الحادث”.

وانتشرت قوة مينوسما يوليو 2013 في مالي بعدما سيطرت عام 2012 مجموعات مسلحة على شمال هذا البلد ويبلغ عديدها 13 ألف جندي، وهي إحدى أكبر البعثات التابعة للأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

ولد الشيخ أحمد: موقف موريتانيا من القضية الفلسطينة ثابت

أعلن  وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد٬ اليوم الاثنين٬  أن موقف موريتانيا ثابت في مناصرة الشعب الفلسطيني وحقه في دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وأكد الوزير خلال اجتماع مع السفير الفلسطيني في موريتانيا ماجد بن محمد هديب ٬ أن موريتانيا ملتزمة بموقفها من القضية الفلسطينية طبقا لمقتضى قرارات الامم المتحدة ذات الصلة والمبادرة العربية …