الرئيسية / اخبار عالمية / غزواني: “كورونا” زاد حدة خطر الإرهاب والفقر

غزواني: “كورونا” زاد حدة خطر الإرهاب والفقر

قال الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، إن الازمة الصحية  المتخمضة عن انتشار  فيروس كورونا زادت من حدة خطر الإرهاب والفقر.

وأضاف ولد الغزواني خلال خطاب له في قمة دول الساحل الأفريقي إن خطر الإرهاب والفقر الذي يرتكز عليه اهتمام مجموعة الخمس بالساحل والذي يستقطب حصة هامة من مصادرها  قد زادت حدته.

ودعا ولد الغزواني خلال خطابه  الشركاء الدوليين إلى “التزام صريح وقوي  اتجاه دول الساحل من اجل ايجاد حلول مناسبة ودائمة لمواجهة الاشكاليات المطروحة.

وقال ولد الغزواني، إن خارطة الطريق للرئاسة الموريتانية للمجموعة تحت عنوان”الشباب والامل” تعتبر  فرصة لمتابعة فعالة لتنفيذ اهداف استيراتيجية دول الخمس بالساحل.

ولكنه أشار إلى أن تحقيق أهدف هذه الاستراتيجية يشهد اليوم عرقلة بحكم جائحة كوفيد 19 والتي فضلا عن تكلفتها البشرية ،هزت اقتصاديات دول الساحل التي وصفها  يالهشة والمثقلة بأعباء الديون.

وجدد ولد الغزاوني باسم  قادة دول مجموعة الخمس بالساحل دعوته  “القوية” للإلغاء المباشر لديون المجموعة وتوفير الدعم المعتبر لخططهم الوطنية المختلفة من أجل مساعدتهم على تجاوز هذه الازمة المتعددة الأبعاد.

شاهد أيضاً

«صحراء ميديا» تنشر القانون الجديد لمحكمة العدل السامية

أرشيف حصلت «صحراء ميديا» على القانون المنظم لعمل محكمة العدل السامية الذي صادق عليه البرلمان …