الرئيسية / اخبار عالمية / غزواني: أولويتي هي مكافحة الفقر والإقصاء والتهميش

غزواني: أولويتي هي مكافحة الفقر والإقصاء والتهميش

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، في مقابلة مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، نشرت اليوم الجمعة، إن حكومته وضعت على رأس أولوياتها مكافحة الفقر والإقصاء والتهميش، بالإضافة إلى إصلاح المنظومة التربوية وبناء اقتصاد قوي فعال.

وأضاف ولد الغزواني في المقابلة التي أجريت على هامش زيارته إلى المملكة العربية السعودية، أنه مقتنع أن التكتلات التجارية ودعم التعاون المتعدد الأطراف هو «السبيل الأمثل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي نعمل على تحقيقها في أفق 2030».

وأشاد ولد الغزواني بدعم السعودية لموريتانيا في مختلف المجالات والوقوف معها، مؤكدا أن «الروابط التي تجمع بين شعبينا الشقيقين متجذرة في التاريخ»، وفق ماجاء في الحوار.

وقال ولد الغزواني: «لقد كانت السعودية داعما أساسيا لموريتانيا في مختلف المجالات، كما ظلت واقفة باستمرار إلى جانب موريتانيا في وجه كل ما من شأنه أن يطال أمنها و استقرارها».

إقرأ أيضا  الولايات المتحدة تشكر جيش موريتانيا على تنظيم «فلينتلوك»

أما عن زيارته للسعودية قال إنها تشكل فرصة للتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك و استعراض سبل تطوير وتنويع أوجه التعاون بين البلدين.

وطالب غزواني بإجراء حوار شامل لحل الأزمة الليبية التي قال إنه «ينظر إليها بحزن وألم و أسى»، مشيرا أنه يجب على الأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي و جامعة الدول العربية ان تسخر جهودهم في نجاح الحوار.

اظهر المزيد

شاهد أيضاً

موريتانيا تتسلم مركزا للأمراض المعدية بتمويل من الصين

تسلم وزير الصحة محمد نذير حامد، اليوم الثلاثاء، مركزا للأمراض المعدية بالمستشفى الوطني، بتمويل من …