سعداني بنت خيطور تكشف تفاصيل لقائها مع ولد الغزواني

0
128

قالت النائب في البرلمان الموريتاني سعداني بنت خيطور، في اتصال مع «صحراء ميديا»، إن اللقاء الذي جمعها يوم الثلاثاء الماضي بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني تطرق لقضايا الوحدة الوطنية والغبن والعدالة الاجتماعية.

وأضافت بنت خيطور، النائب في البرلمان عن حزب «تواصل» المعارض، أن اللقاء الذي استمر لحوالي ساعتين في القصر الرئاسي، لم يكن له أي صلة أو علاقة باللقاء الذي جرى بعد ذلك مع الرئيس السابق لحزب «تواصل» محمد جميل منصور.

وقالت بنت خيطور: «اللقائين ليست بينهما أي علاقة، ولم يجريا في نفس التوقيت»، وأضافت: «لقد بينت لفخامة رئيس الجمهورية أنني أتحدث بصفتي الشخصية، بعيداً عن صفتي الحزبية، وقد تفهم ذلك».

وحول فحوى اللقاء، قالت بنت خيطور إنه «تطرق للعديد من القضايا الوطنية، خاصة تلك المتعلقة بالوحدة الوطنية والغبن والعدالة الاجتماعية، وبالفعل كان هنالك تجاوباً واضحاً من طرف فخامة رئيس الجمهورية».

وأوضحت عضو البرلمان أن ولد الغزواني «كان إيجابياً في تعاطيه، وأبان قدراً من التقاطع في الأفكار، وتعهد بشكل واضح على أنه سيتم العمل على إيجاد حلول لكل تلك الإشكالات»، وفق تعبيرها.

وتعد بنت خيطور من النواب الشباب الذين أدخلهم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية «تواصل» إلى قبة البرلمان خلال الانتخابات الأخيرة (2018)، وخلال ظهورها في البرلمان كانت تبدي اهتماماً بالقضايا الحقوقية والاجتماعية.